chance-moon
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم..

أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد
يشرفنا أن تقوم بالتسجيل أو الدخول إذا رغبت بالمشاركة معنا
عبر هذه النافذه..

مــــــــــاذا ينقص الرياضة في عمــــــــان ؟

اذهب الى الأسفل

مــــــــــاذا ينقص الرياضة في عمــــــــان ؟

مُساهمة من طرف chance-moon في السبت أكتوبر 10, 2009 11:22 am

بصراحة منذ سنوات عديدة لم أسمع أو أقرا أو أشاهد خبرا عن توجه رجال الأعمال العمانيين أو أصحاب المناصب الكبرى أو شيوخ المناطق التي حباهم الله بالنعم الوفير للاستثمار في أحد أنديتنا ولا أدري ما هو الشي المحير لكل الذي يقف سويا مع التجاهل والتطنيش والصد والجفاء الذي يحيط الترابط ما بين الرياضة في عماننا ورجال الأعمال .

,,,



وهل ينتظر رجال الأعمال دوري المحترفين الذي ما زال قيد التنفيذ والذي يمشي في خطى بطيئة جدا لكي تطرح الأندية للخصخصة ولتتحرك أفكارهم الاستثمارية وحينها يقوموا بواجبهم المنتظر !! أم لأن الأندية ما زالت تحت مسمى الحكومة .

,,,




يجب هنا أن نتوقف وان نكون أكثر وضوحا في هذا الجانب فرجل الاعمال مهما كان مستوى نشاطه التجاري وحجم مشاريعه وحسن سمعته وسيرته فإنه دائما ما يطلب ضمان الاستمرارية، وكذلك ضمان الخصوصية وعدم وجود أجواء غير صحية قد تسبب له الخسارة والفشل .

,,,




وقد تكون هذه من أسباب ابتعاد رجال الأعمال عن الخوض والمغامرة في دخول مجال الاستثمار في الرياضة في بلادنا. في الحقيقة هنا في الباطنة مثلا رغم العوامل المساعدة لتحقيق الاستثمار المربح من توافر عدة عوامل مثل الدعم الجماهيري لأنديتهم وهذا هو العامل المهم التي يتركز عليه أي استثمار أي وجود " الزبائن ".


,,,



فــ بالجماهير يتحقق النجاح وأعتقد هنا في عمان ما ينقصنا هو الترويج والتسويق ألأعلامي لهذه الجماهير. وكم مره أتخيل لو أن جماهير السويق وجماهير صحار مثلا تروج وتتشط من خلال التحفيز لشراء التذاكر لحضور مباريات فرقهما أو من خلال شراء فانيلة الفريق أو من خلال التصفح في موقع النادي أو من خلال شراء الدعايات والهدايا ناهيك عن نقل المباريات مثلا .


,,,




في الحقيقة لا يوجد من تراوده حتى الفكرة في الاستثمار ويجب أن يعمل القائمين عن الرياضة في السلطنة وعن الاستثمار في أنديتنا على إزالة جميع المعوقات أمام المستثمرين ليتسني أن يكون هناك مجال أكبر للاستثمار والمستفيد في النهاية الرياضة العمانية وتطويرها لأنه هناك عنوانا سوف يكون على واجهة كتب أنديتا قريبا أم آجلا " وداعا يا الدعم الحكومي " .

,,,




بالنهاية متمنيا في السنوات القادمة بأذن الله أندية مستثمرة تعود بالعائد المادي للأندية ولرجال الأعمال في آن واحد ...








لايفوتك

http://alqaree.com
------------------------
-----------------
avatar
chance-moon
مدير المنتدى
مدير المنتدى

ذكر
عدد المساهمات : 239

http://chance-moon.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى